أكد لطفي الرياحي رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك أن المنظمة شرعت في اطلاق حملة واسعة النطاق من أجل طرح وبيع الخبز الجديد الذي تم الاعلان عنه قبل رمضان وتعميم عملية بيعه في المخابز التي يتجاوز عددها 3 ألاف مخبزة. وأفاد الرياحي أن الهدف من هذه الحملة القضاء تدريجيا على ظاهرة الطوابير أمام المخابز.
وكشف رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك أن طرح الخبز خلال هذه الفترة سيمكن من القضاء على الاحتكار خاصة أن عملية تخزين يقوم بها البعض لمادة الفارينة حتى يتم استغلالها في صنع الحلويات خلال شهر رمضان.واعتبر أن الحل الأمثل للقضاء على الظواهر المذكورة هو الشروع في ترويج الخبز الجديد الذي سيباع بسعر الباقات.
من جهة أخرى قال رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك أن المنظمة ستشرع ايضا في تنظيم حملة للضغط على أسعار اللحوم الحمراء التي أصبحت تباع بين 40 و45 دينار للكلغ الواحد داعيا في هذا الصدد الى اعتماد السعر المرجعي لشركة اللحوم والمقدر ب32 دينار.
ويذكر في هذا الصدد أن مديرة المعهد العالي للتكنولوجيا بجامعة منوبة ريم درويش كانت قد أعلنت منتصف شهر ديسمبر الفارط أنه سيتوفر قريبا في الأسواق التونسية خبز جديد مدعم وفق ما تم الاعلان عنه خلال يوم اعلامي جاء مصحوبا بحصة تذوق تخص تجربة صنف من الفرينة والخبز يحتوي على أكثر ألياف غذائية في اطار حوكمة قطاع الحبوب وهو خبز يشبه الخبز التقليدي ويكون بمثابة الخبز الكامل مصنوع من الألياف الموجودة أصلا في القمح باعتبار أن طريقة استخراج الفرينة ستكون مختلفة وستكون مستخرجة من القمح بشكل كامل بأليافها وقيمتها الغذائية.
نقاش حول هذا المنشور