تعد منتخبات إنقلترا، وفرنسا، والبرتغال لكرة القدم، الوحيدة من المنتخبات المشاركة في مباريات فترة التوقف الجارية الرسمية والودية الدولية التى تختتم يوم 26 مارس الجاري وتتجاوز قيمتها التسويقية المليار يورو ..
وتقام خلال فترة التوقف 36 مباراة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، و71 مباراة دولية ودية في جميع قارات العالم.
ويتصدر المنتخب الإنقليزي قائمة أغلى منتخبات العالم التسويقية بـ 1.41 مليار يورو،و فرنسا بـ 1.22 مليار، والبرتغال بـ 1.03 مليار. فيما جاء المنتخب البرازيلي رابعا في القائمة بـ 927.1 مليون يورو إضافة لتصدره قائمة المنتخبات خارج القارة الأوروبية، وذلك بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم التسويقية.
فيما بلغت القيمة التسويقية للمنتخب الإسباني 896 مليونا، الإيطالي 757 مليون، الأرجنتيني 721.7 مليونا، الهولندي 637 مليونا، الألماني 628 مليونا، والبلجيكي عاشراً في القائمة بـ 535 مليونا.
كما تصدر المنتخب المغربي قائمة المنتخبات العربية الأكثر قيمة سوقية بـ 321.4 مليون يورو، وحل في المركز الـ 17 عالمياً، يليه الجزائري بـ 244.55
مليون، وهما العربيان الوحيدان في “التوب “50
فيما جاء المنتحب التونسي الثالث عربياً والـ 66 عالميا بقيمة تسويقية بلغت 36.25 مليونا يورو، والإماراتي الـ 73 عالمياً بـ 31.1 مليونا، والسوري الـ 78 عالمياً بـ 25.3 مليونا، ثم السعودي الـ 83 عالمياً بـ 23.6 مليون يورو …
نقاش حول هذا المنشور